متداول متداول
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

آلام اسفل الظهر

آلام اسفل الظهر

الم اسفل الظهر
الم اسفل الظهر






تعد آلام “أسفل الظهر” الأكثر شيوعا من بين الأنواع الأخرى على الرغم من أن آلام الظهر يمكن أن تكون في أي مكان على طول العمود الفقري من الرقبة و نزولا الى الوركين

و من هذه الأنواع: ألم الرقبة (شدالرقبة المفاجئ-whiplash )
 ألم الكتف (الكتف المتجمد)

 التهاب الفقار المقسط-ankylosing spondylitis

, الإنزلاق الغضروفي و عرق النسا.

علاج آلام الظهر:

ان كنت تشعر بألم الظهر الذي يحدث بسبب الاصابة او وضعية الجلوس السيئة او النوم بشكل غير جيد او القيام بتمارين رياضية بشكل خاطئ فالحل هنا هو:

    الاستراحة في الفراش لمدة ثلاث ايام دون القيام باي عمل او رفع اي شيء ثقيل وممارسة النشاطات المعتدلة كالمشي وممارسة المهام اليومية البسيطة يساعد على الشفاء.
    وضعية النوم في الفراش يجب ان تكون صحية
( لا تنم على بطنك مطلقا و لا تنم على وسائد عالية و نم على جانبك الايمن بعد ان تضع وسائدة بين ركبتيك و هي افضل وضعية مناسبة لآلام الظهر)

    عندما تريد ان تجلس قم بالجلوس على كرسي طبي داعم للظهر او قم بوضع وسائد داعمة للظهر على الكرسي الذي ستجلس عليه.
    ان كنت تشعر بحاجة لاخذ المسكنات ، فيمكنك تناول الـ paracetamol أو الـ ibuprofen ، وقد يساعد أيضاً استعمال الكمادات الساخنة أو الباردة لتخفيف الألم ، ويمكنك اقتناء تلك الكمادات من أي صيدلية قريبة منك أو من الممكن استعمال كمادة منزلية الصنع ، كأكياس الخضار المجمدة فهي تؤدي الغرض.


     تلعب الحالة النفسية دوراً مهما في آلام الظهر ، مع أنه من الصعب الإبتهاج وأنت متألم ، لكن هناك بحث أكد أن الناس الذين يبقون في حالة نفسية إيجابية يشفون بشكل أسرع من المحبطين.
    يلجأ بعض الناس الى خيار العلاج الفيزيائي، كالعلاج الطبيعي أو الكاريوبراكتيك أو الأوستيوباث حالما يبدأ الوجع و يشمل علاج آلام الظهر التي تستمر أكثر من 6 أسابيع (ويسميها الأطباء بالمزمنة) مزيجاً من المسكنات. و العلاج التقليدي كالإبر الصينية أو التمارين أو العلاج الفيزيائي.
    يكون خيار الجراحة متاحاً “فقط” عندما تفشل جميع الوسائل الأخرى في العلاج.


عن الكاتب

r2

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

متداول